11 هدية رائعة للموظفين العاملين عن بُعد

11 هدية رائعة للموظفين العاملين عن بُعد

قد يبدو العمل عن بعد، أو من المنزل، أمراً مثالياً من عدة جوانب، لأنك ستهرب من الازدحام المروري في ساعة الذروة وسيقل وقت استعدادك للعمل إلى نصف الوقت المعتاد، وتصبح احتمالية إصابتك بفيروس كورونا ضئيلة أو منعدمة. لكن العمل من المنزل ليس بالضرورة هو الأفضل من جميع الجوانب، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالتفاعل الاجتماعي في بيئة العمل التقليدية، لأنهم قد يشعرون بالعزلة والانفصال عن باقي أعضاء الفريق.

11 هدية رائعة للموظفين العاملين عن بُعد

11 هدية رائعة للموظفين العاملين عن بُعد

في المؤسسات التي تتبنى نظام العمل عن بعد، يجب أن يولي المديرون اهتماماً خاصاً لسد الفجوة في التواصل الاجتماعي بين العاملين من المكتب والموظفين العاملين عن بُعد.

قد تتزايد مشاعر الانفصال عن الفريق في مواسم الأعياد والاحتفالات. قد تساعد محادثات الفيديو في منح أعضاء الفريق الشعور بالألفة والتقارب، لكنها لا تعوض فقدان البهجة المرتبطة بتبادل الهدايا والتهنئة وجهاً لوجه كما يحدث في الأعياد.

قد يكون الحل الوحيد لجعل العاملين عن بُعد يشعرون بالتقدير والاندماج في أجواء الأعياد المبهجة مع زملائهم بالمكتب، هو تلقيهم بعض الهدايا التقليدية المناسبة للأعياد. قد تجد صعوبة في توصيل بعض أنواع الهدايا إلى زملائك العاملين عن بُعد في الوقت المناسب، خاصة مع انشغال شركات الشحن السريع في المواسم الاحتفالية. لكن توجد أنواع أخرى من الهدايا، مثل الاشتراكات والعضويات وبطاقات الهدايا الرقمية، يمكن إرسالها وتسلمها إلكترونياً في لحظات معدودة.

أحياناً، قد يكون اختيار الهدية المناسبة للموظفين هو الجانب الأصعب في مواسم الاحتفالات، لأنك ترغب بالطبع أن تكون هديتك عملية ومحل تقدير من جانب الموظفين. قد يساعدك وجود قائمة من الاقتراحات يمكنك الرجوع إليها. وهذه القائمة هي هديتنا لك.

مع ازدحام فترات الأعياد بالكثير من المهام الإضافية بخلاف مهام العمل التقليدية، قد تساعدك هذه الاقتراحات في جعل مسألة تقديم الهدايا للموظفين العاملين عن بعد أسهل وأسرع وأقل إرهاقاً دون مواجهة أي تأخير أو توتر.

بنود الهدايا المذكورة في القائمة أدناه ميسورة التكلفة، لكنها مفيدة وعملية وعلى الأرجح ستنال رضا أعضاء فريقك وتكون موضع تقديرهم. اختر من القائمة التالية ما يناسب اهتمامات الموظفين وأسلوب حياتهم وعاداتهم الغذائية.

أفضل الهدايا للموظفين الذين يعملون عن بعد

ستساعدك قائمة الهدايا المقترحة التالية في اختيار الطريقة المثالية للتعبير عن شكرك وامتنانك للموظفين العاملين عن بُعد على عملهم الجاد وتفانيهم في العمل.

  1. لوحة ماوس مريحة مزودة بدعامة للمعصم: منتج بسيط ولكنه مفيد للجميع، ويستطيع أي شخص يعمل على الحاسوب استخدامه والاستفادة منه، لأنه يوفر راحة ودعم للمعصم ويخفف من إجهاد العضلات.
  2. مجموعة أقلام مصنوعة خصيصاً: مجموعة أقلام عالية الجودة مُصممة خصيصاً ومحفورة باسم كل موظف ليتذكر تقديرك لعمله وولائه للشركة كل مرة يستخدمها. هدية عملية كثيرة الاستخدام أثناء العمل وخارجه ستكون محل تقدير الموظفين.
  3. سبورة من الزجاج: لوحة سهلة الاستخدام من الزجاج تناسب المساحة بين لوحة المفاتيح وشاشة الكمبيوتر لتدوين الرسائل والملاحظات والأهداف والمهام اليومية. طريقة فريدة وفعالة لضمان عدم إغفال أي مهمة أو رسالة.
  4. ماكينة صغيرة لصنع القهوة: لدينا جميعاً ماكينات لصنع القهوة، بمختلف أنواعها، في المطبخ، لكن هل لديهم ماكينة في متناول أيديهم على مكاتبهم؟ هدية رائعة لعشاق القهوة من أفراد فريقك.
  5. اشتراك شهري في مطاعم الوجبات الخفيفة: سواء كانوا يفضلون الوجبات الخفيفة الصحية أو التقليدية، سيستمتع الموظفون بعلب هدايا شهرية من الأطعمة اللذيذة التي تختارها لهم في فترة عملهم من المنزل. اختر الوجبات الخفيفة التي ترى أنها الأنسب لكل موظف.
  6. وسادة مقعد من الإسفنج المضغوط الناعم (ميموري فوم): ستجد مجموعة متنوعة من وسائد المقاعد المريحة متاحة عبر الإنترنت. توفر هذه الوسائد الراحة وتدعم وضعية الجسم لتخفف آلام الظهر المصاحبة للجلوس أمام شاشة الحاسوب لفترة طويلة. 
  7. منظِّم حائطي قابل للطي: نظام بسيط وفعال لتنظيم المراسلات والتقارير والوثائق والمستلزمات، وتأتي بمختلف الأحجام والتصميمات والمزايا لتناسب طبيعة عمل كل فرد وطريقته في تنظيم أوراق وأدوات واحتياجات العمل.
  8. بطاقات الهدايا الرقمية: قد تكون الخيار الأمثل في حالة تقديم الهدايا في اللحظات الأخيرة لسرعة وصولها للمتلقي. اختر من مجموعة متنوعة من متاجر البيع بالتجزئة والخدمات والمطاعم ما يناسب كل موظف وفقاً لعاداته وهواياته، لتصل البطاقات الرقمية إلى أعضاء فريقك على الفور.
  9. تجارب حياتية بدلاً من السلع: التجارب الثرية تصنع ذكريات تدوم أطول من المقتنيات المادية، لذلك تتمتع الهدايا التي تعتمد على التجارب بأهمية خاصة لمتلقيها. من أمثلة هذا النوع من الهدايا: أيام إجازات إضافية مدفوعة الأجر وجلسات تدليك ودروس طهي.
  10. فصول رياضية افتراضية: أفضل هدية للموظفين هواة ممارسة التمرينات الرياضية، حيث قد يجد الكثيرون صعوبة في تحمل تكلفة الاشتراك في صالات الألعاب الرياضية باهظة الثمن أو اقتطاع الوقت للذهاب أكثر من مرة أسبوعياً للحفاظ على لياقتهم البدنية. في تلك الحالات، تصبح ممارسة التمارين مع مجموعة افتراضية عن بعد هي البديل المثالي.
  11. الاشتراك في برامج التعلم الإلكتروني: إذا كنت على دراية بأهداف موظفيك واهتماماتهم والتحديات التي يواجهونها، قد يكون الاشتراك في مكتبة التعلُّم الخاصة بـ نوليدج سيتي الهدية المثالية لهم.

مثلاً، إذا أعرب الموظفون عن اهتمامهم بتطوير مهاراتهم في البرامج والتطبيقات الإلكترونية، قد يتوقون لمنحهم الفرصة للحصول على دورات إلكترونية في تطبيقات PowerPoint أو Excel أو Visio من مايكروسوفت. ويمكنك أيضاً التعبير عن اهتمامك بصحتهم بالاشتراك في من برامج تطوير الذات مثل برامج الحد من التوتر وبرامج التغذية وغيرها من برامج الصحة والسلامة.

بغض النظر عن اختيارك لأي نوع من أنواع الهدايا، سيقدِّر الموظفون العاملون عن بُعد أنك تذكرتهم وعبرت عن تقديرك لجهودهم ومساهمتهم في نجاح الشركة في موسم الأعياد باستقطاع جزء من وقتك لإرسال هدية لهم تُشركهم في الاحتفال بالأعياد مع زملائهم في المكتب، مما يزيد من احتمالات استخدامهم لتلك الهدايا والاستمتاع بها وتذكرها دائماً. لكن، من مزايا اختيار الهدايا الإلكترونية أن يحصل الموظفون العاملون عن بُعد على الهدايا الخاصة بهم في موعدها، ليشعروا بامتنانك لهم وتقديرك لعملهم الدؤوب، الأمر الذي يساعد في تقوية روح الفريق وتعزيز مشاعر المشاركة والولاء للفريق لدى جميع أعضائه.

سواء كان موظفوك مهتمين بدورات الفوتوشوب أو إدارة الميزانية، سيجدون في مكتبة نوليدج سيتي للتعلم أكثر من 25 ألف برنامج تعليمي تتناول تطوير الذات والتطور المهني بدرجات متباينة تناسب جميع الموظفين في الشركة من جميع المستويات الإدارية.

لمزيد من النصائح حول استراتيجيات الإدارة الناجحة، تعرف على برامج التدريب على القيادة المتاحة على موقعنا الإلكتروني، وندعوك أيضاً إلى تنزيل دليلنا المجاني حول كيفية تحسين ثقافة مكان العمل.

المقال التالي
المقال السابق
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرتنا الدورية

انضم إلى أكثر من 80,000 من خبراء الموارد البشرية واحصل على أفضل النصائح والإرشادات المتعلقة بالتدريب والتوظيف مباشرة على بريدك الإلكتروني. انضم وكُن من أفضل مديري الموارد البشرية الآن.

حدد المواضيع التي ترغب في الاشتراك فيها